-->

كورس أدارة المشروعات Project Management Professional PMP


كورس إدارة المشروعات
PMP (Project Management Professional)

PMP تعدّ شهادّة
من الشهادات المفيدة والضروريّة للنجاح والتقدم في مجال إدارة المشاريع، فمدراء المشاريع عليهم مسؤوليّة ضخمة من أجل قيادة وإدارة مشاريعهم إلى النجاح، لذلك هذه الشهادة مفيدة؛ فهي تسمّى بشهادة محترف إدارة المشروعات، أوّل من بدأ بها هو معهد إدارة المشاريع الامريكي PMI ' Project management institute ' في عام 1984م ، وهي من المؤسّسات غير الربحيّة التي تهتم في مهنة إدارة المشاريع، وشهادة PMP من أكثر الشهادات المعترف بها والمعتمدة لدى المهتمّين بإدارة المشاريع، ويستطيع الفرد منّا الحصول على هذه الشهادة بعد اجتياز امتحانٍ يتمّ التحضير له بواسطة حضور الدورة التدريبية المعدّة لذلك، والتي يعطى بها كم وفير من المعلومات عن إدارة المشاريع والأمثلة من المشاريع النّاجحة دوليّاً وعالمياً، وطرق وأدوات المشروع الناجح من خلال مدرّبين يمتلكون الخبرة والكفاءة لإعطائها بالشّكل المتميّز والمناسب.

شروط الالتحاق بامتحان شهادة PMP قد لا يكون هناك شروط محدّدة من أجل الالتحاق بالدورة المؤهّلة للامتحان، ولكن هناك شروط من أجل دخول الامتحان، وهي كالتالي: أن يكون الشخص لديه خبرة مدّتها (3) سنوات بعد تخرّجه من مؤهّل عالٍ بما يعادل (4500) ساعة خبرة. أن يكون قد حضر دورة المشاريع الاحترافيّة بعدد من الساعات يعادل (35) ساعة تدريبيّة من مركز تدريب معتمد. أن يكون محاضر أو أستاذ الدورة معتمداً من قبل معهد إدارة المشاريع الأمريكيّ. في حالة كان الشخص حاصلاً على مؤهّل فوق المتوسط أو متوسّط يتطلّب منه ذلك إحضار شهادة خبرة لمدّة (5) سنوات بعد تخرّجه. فوائد شهادة PMP هناك فوائد عديدة لحاملي شهادة PMP ومنها ما يلي:
الأشخاص الحاصلون على هذه الشهادّة يتميزون بأنهم يمتلكون الخبرة والمعرفة والمهارة في نجاح أيّ مشروع يديرونه، بالإضافة إلى أنّ من يجتاز هذا الامتحان بجدارة يعتبر شخصاً ذكيّاً وجديّاً وحيويّاً ومنفتحاً على التغيير واستيعاب كلّ جديد، وإنّه شخص قادر على إدارة المشاريع بنجاح ومهنيّة عالية. الحصول على هذه الشهادة يعطي لحاملها فرص كبيرة للعمل، وامتلاك وظيفة متميّزة؛ بحيث تعطيه الثقة والدقّة في المقابلات، وتتكوّن فكرة لدى صاحب العمل أنّ هذا الشخص على قدر المسؤوليّة. المهارات والمعارف التي يحصل عليها حامل الشهادة تساعده في قيادة وإدارة المشروع بمهنيّة ناجحة؛ حيث إنّه يكون ملمّاً بحقول عديدة في إدارة المشاريع مثل: حساب التكاليف، والإدارة والماليّة، والقانون والإحصاء. حامل شهادة PMP لديه الكثير من المهارات في القيادة والتخطيط، وإدارة المخاطر والوقت، وكيفيّة التعامل مع الآخرين، والسيطرة، وإيجاد المشاكل وطرق حلّها وصولاً إلى الهدف بكفاءة وفعالية.




من دواعي سرورنا تقديم الدورة التدريبية التحضيرية الخاصة ب PMP  ، اونلاين تفاعلية من خلال منصة ZOOM :

-مسئولون ومتابعون حتي النجاح في امتحان الاعتماد باذن الله من خلال مدرب محترف لتدريس PMP  ومعتمد من PMI .
-تقديم الكورس بطريقة احترافية وسلسه وتسهيل موضوعات البرنامج وتوفير مادة علمية قوية ومبسطه تغني عن كتاب PMBOK .
-تدريس كافة موضوعات المنهج العالمي بقوة بالامثلة والسيناريوهات من الحياة العملية وربط المنهج ببعضه وباسئلة الامتحان واعطاء tips & tricks  لاسئلة امتحان الاعتماد .
-شرح كافة النظريات و القوانين والافكار والمسائل خلال الدورة. تنمية اللغة الانجليزية خلال الدورة والتعرف علي المصطلحات الاحترافية.
-المساعدة في التسجيل لدي معهد ادارة المشروعات الامريكي وجدولة الامتحان .

نبذة عن مدرب الدورة التدريبية

مهندس أنطون غبريال مهندس مدني انشائي . خبرات في الخليج ومصر في شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية. خبرات في المشاريع الانشائية المتكاملة والاستشارات الهندسية والادارية.
 حاصل علي اعتماد معهد ادارة المشروعات الامريكي PMI.
 خبرات كبيرة في مجال تدريب PMP  وادارة المشروعات لخبرات كبيرة في مصر , السعودية , الامارات , الكويت .

محتويات منهج ال PMP

-الخطوط العريضة لادارة المشروعات ومهام مدير المشروع.
-مجموعة عمليات ادارة المشروع والعمليات الخاصة بكل المجالات المعرفية .
-خطة ادارة المشروع ومستندات المشروع.
-ادارة نطاق المشروع.
-ادارة الجدول الزمني للمشروع.
-ادارة التكاليف والميزانية للمشروع.
-ادارة الجودة للمشروع.
-ادارة الاتصالات –ادارة اشراك المعنيين في المشروع.
-ادارة المخاطر والازمات.
-ادارة المشتريات التعاقدات ودراسة العقود.
-ادارةالموارد في المشروع.
-ادارة التكامل في المشروع.


عدد 8 محاضرات بعدد أجمالي 30 ساعة أونلاين

هدية الكورس:
1- يتم تسجيل جميع المحاضرات الأونلاين و سيتم تسليمها لك عقب الانتهاء من الدورة لتمكينك من مراجعة جميع المحاضرات في اي وقت تريده.

2- سيتم أتاحة كل Materials المستخدمة أثناء الكورس لكل المشتركين و منها كتاب باللغة العربية خاص بالمحاضر.

3- تخصيص وقت كافي لأعطاء نصائح Tips and Tricks لأجتياز أختبار PMP بتفوق.

سعر الكورس و الخصم الحالي موضح بالاستمارة أدناه

لمزيد من الاستفسارات او للأشتراك بالدورة يرجي ملئ هذة الأستمارة:







لتحميل محتوي الكورس بصيغة PDF  -  Mediafire


للأطلاع علي جميع مواضيع الموقع


 قد يهمك أيضا


لينك القناة علي اليوتيوب :

لينك صفحة الهندسة حياة علي الفيس بوك :

لينك جروب الهندسة حياة علي الفيس بوك :




Eng. Hany Willim
مؤسس الموقع
من الناحية العلمية : مهندس مدني مشروع أنشاءات بتقدير أمتياز و تقدير عام جيد جدا مع مرتبة الشرف بترتيب الثالث علي الدفعة . من الناحية العملية : محاضر بأكبر مكاتب الكورسات بالجيزة عملت بمشاريع عامة { فنادق (فندق الجلالة بالعين السخنة) - فيلل (مشروع ألماظاباي بمرسي مطروح ) - عمارات ( مشروع الأسكان الأجتماعي 6 أكتوبر) } و مشاريع خاصة ( تلفريك هضبة الجلالة بالعين السخنة ) و المشروع السابق فندق طيبا روز بالعاصمة الأدارية الجديدة, وحاليا اعمل في أحدي الشركات الكبري بدولة الأمارات العربية المتحدة بمدينة أبوظبي , محب جدا للتدوين شغوف بعالم الأنترنت و التكنولوجيا بصفة عامة .

جديد قسم : PMP

إرسال تعليق